اختتام مهرجان « تريبلوس » للفنون والتراث في دورته الأولى

اختتمت مساء اليوم الخميس 5أكتوبر2017، بقصر الخلد بطرابلس، فعاليات مهرجان « تريبلوس » للفنون والتراث في دورته الأولى
التي انتظمت على مدى سبعة أيام، بمشاركة أكثر من 30 مدينة من مختلف إنحاء ليبيا بحضور السيد محمد الهدار عضو اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة، وإقبال جماهيري غفير.
تخلل برنامج المهرجان العديد من الفعاليات والبرامج الفنية والثقافية والتراثية، وعدة برامج للأطفال بالزي الليبي التقليدي.
واستهل حفل الاختتام بوصلة موسيقية قدمتها فرقة الشرطة النحاسية، وأغنيتان للأطفال قدمتها فرقة طيور الحياة من مدينة مصراتة، كما قدمت فرقة ميكي للأطفال عدة فقرات ترفيهية، منها الحاج حمد وغزالة، وروضة الفرس.
تجدر الإشارة أن هذا المهرجان تغطيه عدة قنوات فضائية وإذاعية والعديد من الإعلاميين والمصورين والصحفيين، وتنظمه منظمة ملكة الفكر للإبداع والإحصاء، وبرعاية شركة ليبيانا، وبدعم من الهيئة العامة للثقافة.
هذه الليلة الختامية تخللها تكريم المشاركين قدمتها اللجنة المنظمة للمهرجان لشركة ليبيانا للهاتف المحمول لرعايتها هذا المهرجان، وتكريم الهيئة العامة للثقافة وتسلمها الأستاذ محمد الهدار الذي ألقى كلمة اختتام فعاليات المهرجان، معبراً عن أن هذا المهرجان يأتي ضمن جهود الهيئة العامة للثقافة المبذولة لتحقيق مبدأ المصالحة الوطنية للم شمل جميع الليبيين ويعتبر بذرة محبة لوحدة هذا الوطن وكذلك للتعريف بموروثنا الليبي الأصيل.
ومعبراً عن أسمى التقدير والاحترام للحضور والمشاركين وتقديم يد العون والمساعدة لإثراء الحركة الثقافية في ليبيا. كما قدمت الفرقة الوطنية للفنون الشعبية وصرت غنائية راقصة، وهي لوحات فنية من التراث الليبي معبرة عن البيئة والتاريخ الليبي الزاخر بالفرح والبهجة والانتصارات.

مبدعـــــون

  • راشد الزبير أحمد الشريف السنوسي راشد الزبير أحمد الشريف السنوسي
  • أحمد إبراهيم الفقيه أحمد إبراهيم الفقيه
  • الصادق النيهوم الصادق النيهوم