افتتاح معرض الرسم الكلاسيكي الأول في قصر الخلد بطرابلس

تشجيعا لمشاركة الشباب وإيمانا من الهيئة العامة للثقافة بدورهم في شتى المجالات وإتاحة الفرصة لهم لإبراز مواهبهم،
افتتح صباح اليوم الثلاثاء10أكتوبر2017 المعرض الفني للرسم الكلاسيكي بالفضاء الثقافي قصر الخلد العامر طرابلس، حضر حفل الافتتاح، الذي يستمر لمدة يومين، عضو اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة السيد محمد الهدار، ومدير إدارة الشؤون الإعلامية بالهيئة السيد خليفة الحامدي، وعدد من محبي الفنون والرسم الكلاسيكي، ويضم المعرض لوحات لخمسة وعشرين فنانا، وبتنظيم من مؤسسة بصمة فن، ورعاية من الهيئة العامة للثقافة.
بدأ الحفل بقص الشريط، وبكلمة ألقاها السيد محمد الهدار أكد فيها على إن هذا المعرض القصير في عمره والكبير في صداه ، هو المعرض الأول لمنظمة شبابية تهتم بإبداعات الشباب في مجال الرسم الكلاسيكي ، والذي يعكس من خلال اللوحات التي استعرضناها بداخله روح الإبداع الإنساني والشبابي بشكل خاص ، وقال : " ونحن نفتتح اليوم هذا الحدث الفني تؤكد دعم الهيئة العامة للثقافة لإبراز جيل جديد من المواهب الشابة وتوفير بيئة حاضنه لهم " كما شكر جهود القائمين والمشاركين بهذا المعرض .
تلى ذلك كلمة منظمة بصمة فن ألقاها عيسى عمر الطبال، أوضح فيها بأن اللوحات المعروضة تظهر إبداعات وجماليات الفن الكلاسيكي بأيدي شابة بهدف إحياء هذا النوع من الفن لما فيه من تهذيب للنفس وإكساب للحس الجمالي كما يعد هذا المعرض فرصة لاكتساب المشاركين مهارات فنية وتربوية وفقاً لطبيعة المواضيع التي تناولتها اللوحات الفنية بالمعرض .
بعد ذلك استمع الحضور لمعزوفة رائعة، وأغنية كلاسيكية من أغاني أم كلثوم قدمها أحد المشاركين. ثم تجول الحضور داخل المعرض حيث قدمت شروحا وافية من الفنانين المشاركين على اللوحات الكلاسيكية المشاركة، والمدارس الفنية التي تنتمي إليها.
----------
2017/10/10

مبدعـــــون

  • راشد الزبير أحمد الشريف السنوسي راشد الزبير أحمد الشريف السنوسي
  • أحمد إبراهيم الفقيه أحمد إبراهيم الفقيه
  • الصادق النيهوم الصادق النيهوم