مهرجان سوابيت الياسمين 4 برعاية الهيئة العامة للثقافة .

برعاية الهيئة العامة للثقافة، افتتح صباح اليوم 30 ديسمبر ،2017 مهرجان سوابيت الياسمين في دورته الرابعة، بفندق
باب البحر طرابلس، وضم عدد من المعروضات الفنية والثقافية لصناعات ومقتنيات تعكس الهوية الليبية بوجه عام والطرابلسية بوجه خاص، وبمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني الثقافية ومنها : " جمعية حوش العيلة، والجمعية الليبية لهواة جمع الطوابع والعملات، والورشة التدريبية لصيانة المصحف، وجمعية عروس البحر، وجمعية حوش القرمالي، وبمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين والمصورين .
وأكد رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان السيد صلاح حودانة ان الهدف من المهرجان هو إحياء التراث الذي تتميز به مدينة طرابلس والذي برز في أربعينيات وخمسينات القرن الماضي ، وأضاف " نحن في اللجنة التحضيرية نخطط أن تقام الدورة القادمة في نسخته الخامسة من المهرجان في أربع أيام متواصلة حتى يفسح المجال لمشاركات أكثر .
كما صرحت الأستاذة حياة بن غارات عضو اللجنة التحضيرية بالمهرجان إن ما يميز الدورة الحالية هو العدد المتزايد للمشاركات وكذلك وجود فعاليات لم يسبق لها المشاركة في الدورات السابقة وهذا دليل على ان المهرجان يلقى إقبال في الأوساط الثقافية والفنية في مدينة طرابلس . هذا وسيقام حفل فني في ختام فعاليات المهرجان بقاعة فندق باب البحر، تحييه فرقة السرايا الحمراء للمألوف و الموشحات طرابلس . وسيتم تكريم عدد من الشخصيات الإعلامية والثقافية والفنية في مدينة طرابلس .
---------
2017/12/30

مبدعـــــون

  • راشد الزبير أحمد الشريف السنوسي راشد الزبير أحمد الشريف السنوسي
  • أحمد إبراهيم الفقيه أحمد إبراهيم الفقيه
  • الصادق النيهوم الصادق النيهوم