حفل تأبين عميد السلام " محمد اشتيوي " .

نظم حزب المؤتمر الوطني الحر حفل تأبين عميد السلام (محمد اشتيوي ) الذي إغتالته يد الغدر والخيانة والظلام،
وذلك مساء اليوم الاحد 28يناير 2018 بفندق راديسون بلو (المهاري)، بحضور السيد أحمد معتيق نأئب رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني، وأعضاء المجلس الرئاسي، وأعضاء من البرلمان، وعلماء ووجهاء الدولة ،وأعضاء اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة، وعدد من الشخصيات الوطنية، ومسؤولي الدولة، وعدد من الصحفيين والاعلاميين.
كما حضر عمداء بلدية مصراته وتاورغاء ومرزق والجفرة ،ورئيس مجلس إدارة صندوق التضامن الاجتماعي ووزير الداخلية ووكيل الداخلية بحكومة الوفاق.
وتم إفتتاح حفل التأبين بقراءة سورة الفاتحة علي روح الشهيد وتلى ذلك بداية كلمة عضو الامانة العامة لحزب المؤتمر الوطني الحر متحدثاً عن مأثر الفقيد ونضاله وجهاده وإخلاصه للوطن .
وتحدث كذلك السيد أحمد معتيق نائب رئيس المجلس الرئاسي موضحاً أن الشهيد كان يؤمن بقدرة الليبين علي بناء بلادهم وكان مؤمناً بالمصالحة والسلام والبناء وتوالت الكلمات وهي تصب في مأثر ومناقب الشهيد عن كل من العارف الخوجة وزير الداخلية الذي أضاف أن الشهيد كان أحد أركان الاتفاق السياسي كما تحدث عبدالرحمن الشكشاك عميد بلدية تاورغاء واصف الشهيد بأنه رجل سلام وهو الذي حل إشكالية المصالحة مع تاورغاء.
وتحدث كذلك رئيس المجلس البلدي مصراتة، وعميد بلدية مرزق ،وعميد بلدية زليتن، وممثل الأمم المتحدة السيد مكرم ملاعب نيابة عن السيد غسان سلامة .
وكانت كلمة الهيئة العامة للثقافة القاها عضو اللجنة التسييرية السيد أكرم الكاتب، وتحدث ايضا السيد عمر الحاسي رئيس الوزراء الأسبق كما كانت كلمة لنقابة المحاميين وكلمة لمجلس حكماء الجفرة.
كما تم تكريم الفقيد من قبل الهيئة العامة للثقافة قدمها السيد محمد الهدار والسيد عبدالحكيم القيادي والسيد أكرم الكاتب إلي اسرة الفقيد .
وأيضا تم تسليم درع الوطن لعائلة الفقيد من ملتقي عمداء ليبيا المنقعد بمدينة شحات وفي الختام قدم حزب المؤتمر الحر درع الوفاء لأسرة الفقيد وبهذا تم إختتام حفل التكريم وفاء وعرفانا للشهيد المحامي محمد مفتاح اشتيوي .
-----------------
2018/1/28

مبدعـــــون

  • راشد الزبير أحمد الشريف السنوسي راشد الزبير أحمد الشريف السنوسي
  • أحمد إبراهيم الفقيه أحمد إبراهيم الفقيه
  • الصادق النيهوم الصادق النيهوم