ندوة الدستور والإنتخابات .

عقدت الهيئة العامة للثقافة ندوة حول الدستور والإنتخابات صباح اليوم الإثنين 29 يناير 2018 م بقاعة بلد الطيوب الهيئة
بحضور السيد محمد الهدار عضو اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة وبحضور نخبة من المثقفين والإعلاميين وذوي الإختصاص والإهتمام .
وترأس هذه الندوة الأستاذ محمد الككلي والأستاذ إبراهيم هدية لتفتيح محاور الندوة وهي الدولة في الفكر السياسي المعاصر والدستور بين حكم الفرد والمؤسسات والمحور الآخر الإنتخابات رؤى مختلفة .
وافتتحت الندوة بكلمة للسيد محمد الهدار عضو اللجنة التسييرية بالهيئة مرحّباً بالحضور ومنوهاً إلى أن هذه الندوة من ضمن سلسة ندوات ستنجزها الهيئة العامة للثقافة حول سجل الانتخابات والإستحقاق الوطني من إقامة هذه الندوات هي خلق آفاق واسعة للحوار حول واقع المسار الديمقراطي وأفاقه من خلال المداخلات والحوارات العديدة من المعنيين بهذا الشأن بغية الخروج بتوصيات من شأنها خلق رأي عام مناصر للأهداف الرئيسية للانتخابات والمسار الديمقراطي الليبي متمنياً من الجميع المشاركة في هذا الإستحقاق الوطني .
وتناول الأستاذ إبراهيم هدية ورقة حول العزوف عن السلم الآثار المترتبة على النزاعات الداخلية والخارجية على الدولة وذلك حسب الدراسات التي أشتغلت على هذه الموضوعية وأثار هذه النزاعات على أسباب العزوف عن التسجيل في الإنتخابات واستمرار دعوة البعض للإحتكام للسلاح أو العصيان المدني .
كما تناول الأستاذ محمد الككلي العديد من الأسئلة حول الانتخابات وحول الدستور وطرح هذه الأراء للنقاش من خلال المحاور المعروضة في الندوة.
------------------
2018/1/29

مبدعـــــون

  • راشد الزبير أحمد الشريف السنوسي راشد الزبير أحمد الشريف السنوسي
  • أحمد إبراهيم الفقيه أحمد إبراهيم الفقيه
  • الصادق النيهوم الصادق النيهوم