صدور العدد الجديد من مجلة البحوث الإعلامية
(خاص/ موقع وزارة الثقافة)- استقبلت المكتبات الليبية العددين 51، 52 من مجلة البحوث الإعلامية، لسنة 2013، وهي مجلة فصلية متخصصة تعني بأبحاث ودراسات وسائل الإعلام والاتصال، وتصدر عن مركز البحوث والمعلومات والتوثيق بوزارة الثقافة والمجتمع المدني.
جاءت المجلة في مجلد يحتوي على 272 صفحة من الحجم المتوسط، مقسمة إلى ثلاثة أبواب رئيسية هي: البحوث والمعلومات والتقارير، وتهدف المجلة إلى تفعيل العملية البحثية في مجال الإعلام والثقافة بما يواكب قضايا الوطن، وقد تناولت العديد من الموضوعات منها:
•دور التلفزيون الليبي في تشكيل اتجاهات الجمهور نحو المشاركة في انتخابات المؤتمر الوطني العام في ليبيا لعام 2012.
•استخدام جمهور مدينة مصراتة لمواقع التواصل الاجتماعي والإشباعات المتحققة.
•دور الإذاعة المسموعة الليبية في تشكيل الوعي الاجتماعي لدى الأسرة الليبية.
•القنوات الفضائية في زمن الربيع العربي وثورة 17 فبراير في ليبيا.
•النظام الإعلامي الدولي بين هيمنة الغرب وتبعية الدول النامية.
•لغة الضاد بين أقلام الكتاب والصحفيين بعد ثورة فبراير.
هذا وقد وضعت أسرة تحرير المجلة على صفحتها الأولى جملة من الضوابط والقوانين لنشر البحوث الإعلامية منها الالتزام بالتوثيق والمصادر والمراجع، كما أفسحت المجال لنشر البحوث الجامعية التي تمت مناقشتها وإجازتها في حقل الإعلام والثقافة.
اترك تعليقاً